vendredi 5 juillet 2013

6 سلوكيات تدمر الحياة الزوجية

 

6

سلوكيات تدمر الحياة الزوجية

 

الحياه الزوجيه تحتاج الكثير من المجهود لتستمر الي نهايه العمر بين الازواج و لكن احيانا يخطا الازواج و يقعا في سلوكيات تدمر الحياه الزوجيه بينهما دون ان يدركا ذلك لذا اليوم جئنا اليك بـ 6 سلوكيات تدمر الحياه الزوجيه .
1 - عدم وجود تواصل :
التواصل هو الاساس لاستمرار اي علاقه خاصه الحياه الزوجيه فانت تزوجت لتجد شخصا تتكلم اليه و يهتم بك و باحوالك و يسال عندك لذا اذا اهملت كل ذلك و لم تتحدث لشريك حياتك لعده ايام متتاليه فانك تقتل الحياه الزوجيه بينكما فحتي و ان كنتما علي قارتين مختلفتين فعليكما ان تتحدثا سويا يوميا و ليس مجرد حديث عابر بل حديث لتعرفا مشاعر بعضكما البعض فهذا هو التواصل الحق الذي يساعد علي استمرار الحياه الزوجيه و بدونه تنتهي .
2 - عدم وجود مساحه :
معرفه ما يفعل الزوج او الزوجه 24 ساعه لمده 7 ايام في الاسبوع امرا يقتل الحياه الزوجيه فما الذي يمكن الزوجين التحدث عنه اذا عرفا كل شيء عن حياه الاخر فهذا يؤدي الي الشعور بعدم وجود خصوصيه علي الاطلاق نعم التواصل و التقارب اساس الحياه الزوجيه و لكن يجب الانسان ان يشعر بان له حياه خاصه ليستطيع تشاركها مع شخص اخر لذا اعط شريك حياتك مساحته من الحريه يبتعد فيها عنك لتستطيعا تقويه روابط الحياه الزوجيه بينكما .
الشعور بان هناك شخصا يحبك و يغار عليك امرا رائعا و يشعل الحب من جديد في الحياه الزوجيه الا ان الغيره الزائده من كل الطرفين الزوج او الزوج يمكن ان تحيل شعله الحب الي نار هوجاء تقضي علي الحياه الزوجيه باكملها لان الغيره تشعر شريك حياتك بانه محاصر في افعاله و تصرفاته و كل حركه منه و يشعر بانك ايضا لا تثق به و هذا يقتله من الداخل و يؤدي الي نفوره منك و من الحياه الزوجيه التي تجمعكما لذا ابتعد دوما عن الغيره المفرطه و حاول التغاضي عن بض الامور التي تثير غيرتك .
4 - اخلاف الوعد :
عدم الحفاظ علي الوعود يقضي علي الثقه بين الزوجين بالطبع يمكن للزوجين عدم الايفاء بوعودهما لبعضهما البعض بسبب انشغال الحياه الدائم لكن اخلاف الوعد الدائم يقضي علي الحياه الزوجيه و يجعل شريك حياتك يكن الضغينه لك و لا يصدقك بعد الان و اخلاف الوعد مره في اخري يجعله يبتعد عنك اكثر و اكثر .
5 - عدم الاهتمام : اولا اجيب علي ذلك السؤال لماذا تريد الاستمرار مع شخص لا يهتم بك او بمشاعرك ؟ بالطبع ستكون الاجابه لا اريد الاستمرار معه في الاساس . كذلك هو شريك حياتك اذا وجدك خلال الحياه الزوجيه التي تجمعكما معا لا تهتم به و او مشاعره و لا تعيره انتباهك فيما يقول فهو مره بعد الاخري ستموت مشاعره تجاهك و لن يرغب بالاستمرار معك و سيرغب في انها الحياه الزوجيه .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Disqus for TH3 PROFessional