samedi 18 mai 2013

Star Trek يلهم غوغل لتطوير محرك بحث








غوغل تقتبس فكرة محرك بحث من سلسلة الأفلام الشهيرة وتعمل على تطويره حالياً.

 

من شاهد سلسلة أفلام الخيال العلمي الشهيرة Star Trek لن ينسى الكمبيوتر الذي يستعين به الكابتن "كيرك" داخل سفينته الفضائية، فهو كمبيوتر يجيد لغة البشر وفهم ما يريده منه الآخرون دون استخدام لأي لوحة مفاتيح.

هذا الكمبيوتر اعتبر مصدر إلهام للشركة العملاقة "غوغل" التي تبحث إمكانية ابتكار محرك بحث مثل الذي رأيناه في الفيلم: لا يحتاج إلى لوحة مفاتيح ولا يقدم مجموعة من الروابط كإجابة على سؤال محدد.

الشركة بدأت في تجارب تحوّل محرك البحث "غوغل" إلى شيء مقارب من الكمبيوتر الذكي في Star Trek وهذا من خلال خطوات بطيئة ولكنها فعالة، فقد قامت الشركة العملاقة بتجميع أكبر قدر من المعلومات في الشبكة الافتراضية لتقدم إجابات محددة لأي سؤال، على سبيل المثال إذا كتب أحدهم سؤال "ما هو طول النجم توم كروز" ستأتي الإجابة محددة لطول هذا النجم بالأرقام.

أما بالنسبة لقدرة كمبيوتر Star Trek على التنبؤبما يحتاجه كابتن "كيرك" فهذا الأمر اقتربت منه "غوغل" بتطبيق Google Now الذي يعمل بهواتف "أندرويد" ويقدم لأي مسافر خريطة بأهم معالم المدينة التي ذهب إليها أو أشهر مطاعمها إلخ.

كما قدمت الشركة تجربة جديدة تربط بين بريدك الإلكتروني في Gmail ومحرك البحث "غوغل" وهيGmail Field Trail، حيث يتوفر لصاحب البريد الإلكتروني القدرة على سؤال محرك البحث عن موعد طائرته على سبيل المثال لتأتي له الإجابة على بريده الإلكتروني.

يتوقع فريق العمل في "غوغل" ظهور محرك بحث ذكي يمكن التكلم إليه والحصول على إجابات مباشرة منه خلال 3 سنوات من الآن ليتحقق كمبيوتر Star Trek في الحياة الحقيقية، ويتم العمل الآن من أجل تجميع أكبر قدر من المعلومات المتاحة في الشبكة الافتراضية وخارجها من أجل تحقيق هذه الخطوة في محرك البحث.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Disqus for TH3 PROFessional