vendredi 17 mai 2013

لون غرفة النوم يتحكم بجودة نوم الفرد








بحث علمي جديد يكشف مدى تأثير لون غرفة النوم على جودة نوم الفرد.

كشف نتائج بحث علمى جديد أن الأشخاص الذين يملكون غرف نوم زرقاء اللون عادة ما يحصلون على أفضل راحة في النوم ويستيقظون سعداء وإيجابيين.

ووفقا للبحث فإن اللون الأزرق متصل بالهدوء ويمنح احساس بالهدوء والسكينة ويساعد على تقليل معدل ضربات القلب وحتى خفض ضغط الدم ويساعد على النوم 8 ساعات كاملة، وفقا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأضاف البحث أن اللون الأصفر والأخضر مفيدين في النوم حيث يتمكن مالكي الغرف بأحد هذين اللونين من الاستمتاع بنوم لمدة 7 ساعات و40 دقيقة.

ونصح البحث بتجنب اللون القرمزي نظرا لأنه يستثير العقل بشدة ويمكنه أن يتسبب في قلة النوم لتصل عدد ساعات النوم لأقل من 6 ساعات أما اللون الرمادي والبني فلا ينصح بهما البحث نظرا لأنهما مثيران للإحباط والكآبة.

وقد أجرى الدراسة شركة "ترافيلودج" التي مسحت 2000 منزل لمعرفة تأثير الألوان على جودة النوم الذي يحصل عليه الفرد، حيث اكتشفوا أن من ينامون في غرف بألوان هادئة مثل الأصفر والأزرق والأخضر يحصلون على نوم أفضل ليلا.

وكشفت الدراسة أن ألوان غرف النوم تؤثر على أنشطة الغرفة الأخرى حيث أن من يملكون غرف رمادية اللون يميلون إلى إمضاء معظم وقتهم في التسوق على الإنترنت وهم جالسين على السرير فيما يشعر أصحاب الغرف الفضية أنهم متحمسين للقيام بالتمارين الرياضية في غرفة النوم.

وذكر "فرانس وايتلي"، مصمم ديكورات المنازل بشركة "ترافيلودج"، أن ألوان الغرفة يؤثر بالفعل على مزاج الأشخاص ويحدد طبيعة البيئة المحيطة بالشخص، لذا من الأفضل وضع ديكور بالغرفة يساعد على الاسترخاء ويشجع على النوم. 

 







اقرأ أيضاً:

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Disqus for TH3 PROFessional